السبت 20 أبريل 2019
البرق
  • رئيسية
  • رياضة
  • القرعة تضع موريتانيا في مجموعة مالي وتونس وأنغولا
أخبار رياضة

القرعة تضع موريتانيا في مجموعة مالي وتونس وأنغولا

وضعت قرعة بطولة كأس أمم افريقيا التي ستقام في مصر المنتخب الموريتاني في المجموعة الخامسة.

و جاءت موريتانيا في مجموعة تضم الجارة مالي، إضافة لأنغولا و تونس.

وشهد حفل القرعة حضور العديد من مسؤولي كرة القدم الأفريقية والعربية والعالمية، إضافة لكوكبة من النجوم التاريخيين في القارة السمراء على رأسهم الإيفواري يايا توريه، والمغربي مصطفى حجي، والسنغالي الحاج ضيوف، والمصري أحمد حسن الذين سحبوا القرعة.

نتيجة القرعة

المجموعة الأولىمصرالكونغو الديمقراطيةأوغندازيمبابوي
المجموعة الثانيةنيجيرياغينيامدغشقربوروندي
المجموعة الثالثةالسنغالالجزائركينياتنزانيا
المجموعة الرابعةالمغربكوت ديفوارجنوب أفريقياناميبيا
المجموعة الخامسةتونسماليموريتانياأنجولا
المجموعة السادسةالكاميرونغانابنينغينيا بيساو

طريقة التأهل من دور المجموعات

يقضي نظام البطولة في نسختها الجديدة، التي تشهد مشاركة 24 منتخبا للمرة الأولى، بتأهل صاحبي المركزين الأول الثاني في كل مجموعة بنهاية الدور الأول إلى الدور الثاني (دور الـ16) كما يرافقها أفضل 4 منتخبات جاءت في المركز الثالث.

وفي نهاية فعاليات الدور الأول (دور المجموعات) ، يكون ترتيب المنتخبات الأربع في المجموعة طبقا لعدد النقاط التي يحصدها كل فريق في مبارياته الثلاث بالمجموعة.

وإذا تساوى فريقان أو أكثر في عدد النقاط يكون الترتيب طبقا لعدة معايير تطبق تباعا لحين حسم أحدها للترتيب حيث يأتي في مقدمتها النقاط التي يحصدها كل من هذه الفرق في مواجهة الفريق أو الفرق المتساوية معه في عدد النقاط، فإذا استمر التساوي يتم اللجوء لمعيار فارق الأهداف في المواجهات المباشرة بين الفريقين أو الفرق المتساوية.

وإذا استمر التساوي يتم اللجوء للمعيار الثالث وهو عدد الأهداف التي سجلها هذا الفريق في مرمى الفريق أو الفرق المتساوية معه في رصيد النقاط.

وإذا استمر التساوي، يتم اللجوء للمعايير التالية تباعا أيضا، وهي فارق الأهداف العام في المجموعة، ثم رصيد الأهداف المسجلة لكل فريق، وأخيرا إجراء قرعة بين الفريقين أو الفرق المتساوية، لتحديد المتأهل منها إلى الدور الثاني.

وكالات