السبت 20 أبريل 2019
البرق
محليات

منسقية جديدة للدفاع عن «حقوق عمال الصحة»

أعلن اليوم السبت عن تأسيس  المنسقية العامة لنقابات الصحة في موريتانيا، « لتحقيق المطالب المحقة لمنتسبيها وتوحيد جهودهم  وعملهم وذلك عبر الالتزام المشترك بميثاق شرف تم توقيعه من طرف كل النقابات».

ودعت المنسقية في بيان لها، كافة  النقابات الممثلة لعمال الصحة بمختلف مكوناتهم وأطيافهم للانضمام لها والمساهمة في توحيد الجهد ورص الصفوف من أجل نيل الحقوق والدفاع عن المكتسبات ،وفق البيان.

وقالت المنسقية إن الزيادة المتنامية للكادر الطبي وشبه الطبي وتنوع المشغلين يفرض علي المنتمين لهذا القطاع تحديات من أهمها ضرورة التوحد والتنسيق في عملهم النقابي، في وجه المشغلين ،الذين يسعون دوما ،لتفتيت جهودهم وحصرهم في «كنتونات» نقابية صغيرة يسهل التفرد بها والتأثير عليها ، حسب البيان.

واتهمت المنسقية المشغلين بإغراء أصحاب النقابات  عن طريق التعيينات لتبقي «مطالب عمال الصحة مجرد حبر علي ورق يتم نسيانه وتناسيه مع الزمن ليرمي أخيرا في سلة مهملات الوزارة والمؤسسات المشغلة»، وفق تعبيره.

وقال البيان إنه في ظل هذه الوضعية أصبح لزاما علي «مختلف النقابات الوازنة والممثلة فعليا لعمال هذاالقطاع أن تنسق عملها وتوحد جهودها لكي تدافع عن منتسبيها وتطالب بحقوقهم المادية والمعنوية» .