الأربعاء 24 أبريل 2019
البرق
  • رئيسية
  • أخبار
  • ولد محمد لقظف: بطلب من ولد عبد العزيز تراجعت عن الترشح
أخبار

ولد محمد لقظف: بطلب من ولد عبد العزيز تراجعت عن الترشح

أعلن مولاي ولد محمد لغظف الوزير الأول السابق لغظف اليوم الأربعاء 4 ابريل 2019 عن تراجعه عن الترشح للانتخابات الرئاسية المقررة فى يونيو.

وقال ولد محمد لغظف إنه قرر التراجع عن مشروعه الذى كان يحمله للناس، حفاظا على الوحدة الداخلية للأغلبية، بعدما قرر رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز دعم المرشح محمد ولد الغزوانى.

وأضاف ” أنا جزء من الأغلبية وإن أختلفت الرؤى فى بعض الأمور”.

وذكر ولد محمد لغظف خلال مؤتمره الصحفى الذى عقده اليوم بمنزله وسط حضور إعلامى كبير بعلاقاته الوطيدة مع كل القوى السياسية بموريتانيا، وما أنجزه للبلد فى مجالات المياه والطرق والتعليم.

وقال ولد محمد لغظف إنه دخل فى تشاور مع نخبة من أبناء البلد منذ خروجه من القصر سنة 2017 بغية التحضير للانتخابات الرئاسية المقررة يونيو 2019 ، وكان فى تشاور مع كل المهتمين بواقع التنمية فى موريتانيا، والمؤمنين بضرورة إصلاح المنظومة التربوية، والدفع باتجاه حل مشكل العبودية بموريتانيا، والعمل من أجل دفع عجلة التنمية بالبلد.

وأكد الوزير االأول السابق ولد محمد لغظف على ضرورة ترقية التعليم فى الريف وآدوابه، والعمل من أجل إشراك لحراطين فى الدورة الإقتصادية، عبر منحهم فرص لتكوين الشركات وتشجيع ظهور رجال أعمال من لحراطين، وحل المشكل الذى يعيق مشاركة جزء فاعل من أبناء البلد فى الحياة الإقتصادية.

وذكر بواقع الجاليات الموريتانية فى الخارج، وضرورة حل مشاكلها العالقة، مؤكدا ضرورة وضع نظم قانونية تستوعب جميع أبناء البلد.

مواد ذات صلة

غزواني يودع ملف ترشحه لدى المجلس الدستوري

adminou

Jeune Afrique: ولد بوبكر يتطلع لخلافة ولد عبد العزيز

delouni delouni

غزواني: زيارتي للداخل مكنتني من الاطلاع على ظروف المواطنين

adminou