الأربعاء 24 أبريل 2019
البرق
  • رئيسية
  • أخبار
  • حكومة موريتانيا ترفض اعادة هيكلة المستقلة للانتخابات
أخبار

حكومة موريتانيا ترفض اعادة هيكلة المستقلة للانتخابات

أبلغت الحكومة الموريتانية ممثلة في وزير الداخلية أحمدو ولد عبد الله تحالف المعارضة برفضهم أي إعادة هيكلة تطال اللجنة المستقلة للانتخابات.

و بحسب مصادر في تحالف المعارضة فإن وزير الداخلية اكد لهم استعداد الحكومة للتفاوض في جميع النقاط الأخرى باستثناء اعادة تشكيل الهيئة المستقلة للانتخابات، و هو ما يعني استمرار تشكيلتها الحالية في أداء مهامها و الاشراف على رئاسيات يونيو.

و كانت المعارضة قد بعثت رسالة للحكومة عبر وزير الداخلية تطالب فيها بالعمل على خلق مناخ سياسي جديد قبيل موعد الانتخابات المقبلة.

و عقد وزير الداخلية نهاية الشهر الماضي لقاء مع ممثلين عن المعارضة الديمقراطية للرد على الرسالة التي وجهتها المعارضة للحكومة بواسطته.

و حضر الاجتماع عن المعارضة حينها كل من الرئيس الدوري للمنتدى الوطني للديمقراطية و الوحدة محمد ولد مولود و نائب رئيس حزب تكتل القوى الديمقراطية محمد محمود ولد لمات و الأمين العام لحزب “إيناد” سيدي ولد الكوري، إضافة لنائب رئيس حزب الصواب أحمد ولد عبيد و رئيس حزب اللقاء محفوظ ولد بتاح.

و قد  تم الاتفاق بين الطرفين في الاجتماع على عقد جلسة نقاش أخرى لتفكيك بعض النقاط الواردة في رسالة المعارضة وتحديدها بشكل أدق، و تشكيل لجنة مكلفة بدراسة و متابعة الملف تتكون من ممثلين عن الحكومة و أحزاب المعارضة.